السبت، 6 أكتوبر 2012

انتشار طلاء أظافر إسلامي في مصر يزال بالماء بدل الاسيتون

انتشار طلاء أظافر إسلامي في مصر
http://www.alfajertv.com/bedata/image/full/MTA1MzMw.jpg

انتشر طلاء أظافر إسلامي في مصر بعد انتشار الإعلانات حول ملابس بحر إسلامية ومشروبات مثل، البيرة والويسكي، خالية من الكحول، وما إلى ذلك من خدمات للمسلمين فقط على غرار "تاكسي المسلم" الذي أسسه المهاجر العراقي الى ألمانيا سليم رايض والإعلان عن "الفنادق الحلال" في بلجيكا. وبدأ طلاء الأظافر الإسلامي المُنتج في الصين بالانتشار في مصر منذ مطلع رمضان الجاري.
ويمتاز هذا الطلاء عن نظائره في السوق المصرية بسهولة إزالته بمجرد غسل اليدين، مما يعني أنه يمكن التخلص منه مع كل وضوء لأداء الصلاة بدونه. ويستعرض الباعة مزايا هذا الطلاء عملياً إذ يقوم هؤلاء بطلاء أظافرهم ثم ينتظرون 3 دقائق حتى يجف الطلاء تماماً، ومن ثم يزيلونه بماء عادي.
وقد وجدت الكثير من الفتيات ضالتهن في طلاء الأظافر هذا، إذ تهافتن على شرائه ليس لأنه يحمل شعار "إسلامي" بل لأن سهولة التخلص منه تغنيهن عن استخدام الأسيتون، خاصة وان سعر زجاجة الأسيتون يزيد بنحو الضعف عن سعر الطلاء الجديد. واعتبر بعضهم أن هذا الطلاء غير عملي نظرا لاضطرار السيدات لإزالته مع كل وضوء لإعادة طلائه 4 مرات أخرى، علاوة على أن السيدة التي تستخدمه تزيله حتى في أوقات دون إرادتها، حين تغسل يديها بعد تناول الطعام مثلاً أو في حال سقوط مطر مفاجئ.
من جانبه علق عضو مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر محمد الشحات الجندي في حوار مع وكالة "الأناضول" التركية على هذا الموضوع قائلاً إن "اطلاق اسم الإسلامي هو تحايل على المستهلك وستار لكسب الأموال باسم الدين". وأضاف أنه لا يجوز إقحام الدين الإسلامي في هذا الأمر بهدف الترويج التجاري له، مشيرا غلى أنه يتعين على الجهات التي تبيعه الإعلان عنه بذكر مواصفاته فقط من دون إطلاق صفة الإسلامي عليه.
أما الأخصائية في مجال التسويق بالجامعة الأمريكية دينا أبا يزيد فقد عزت منح الطلاء الجديد صفة "إسلامي" تندرج في إطار "مغازلة المتحمسين للتيار الإسلامي" كقوة شرائية كبيرة في مصر خاصة بعد صعود هذا التيار، حتى وان كان المنتج لا يمت بصلة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الأرشيف